top of page

احتفل بالنجاحات التي تحققها في رحلة الإقلاع

تاريخ التحديث: ١٩ يونيو ٢٠٢٠

الإقلاع عن التدخين صعب ، ومن المهم أن تكافئ نفسك على عملك الشاق، و سوف يساعدك ذلك على الاستمرار بقوة في رحلة الإقلاع عن التدخين.




كافئ نفسك

المال الذي تقوم بحفظه عن طريق عدم شراء السجائر، قم بمكافأة نفسك به عند الوصول إلى معالم هامة في رحلة الحرية من التدخين، إن رحلة الإقلاع عن التدخين عبارة عن مراحل متعددة، تمر من خلالها بمعالم متفردة، ومحطات متميزة، على طريق الحرية من التدخين؛

أبرز تلك المراحل، والمحطات، والمعالم، ترك التدخين لمدة يوم، ثلاثة أيام، أسبوع، أسبوعين، شهر، ثلاثة أشهر، ستة أشهر، سنة، إن مكافأة نفسك عند قطع كل مرحلة من مراحل طريق الحرية من التدخين، يعتبر من الأهمية بمكان لشحن نفسك بالطاقة الإيجابية، والتحفيز اللازم، لمواصلة الطريق، والصبر على مشاق الرحلة، بل و استمتاعك بها.


هناك طرق للإحتفال

يجب أن تشعر بالفخر والسعادة في كل مرة تقطع فيها مرحلة، أو تصل فيها إلى محطة مهمة، على طريق الحرية من التدخين، دلل نفسك بعشاء فاخر بصحبة من تحب، أو جلسة مساج ، أو رحلة ترفيهية، أو مشاهدة الأفلام المحببة لديك أو أي نشاط آخر، خطط للمكافأة التي سوف تقدمها لنفسك، وحدد نوعيتها مقدماً، ولكل مرحلة، ومحطة في طريق الحرية من التدخين مقدما و استعد من الآن لها.


هل مضى على إقلاعك يوم واحد ، أسبوع واحد ، أو شهر واحد دون تدخين؟ أو أكثر من ذلك؟ فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك الاحتفال بها:

احتفل بتحسن صحتك

التدخين يضر تقريبا كل عضو في الجسم، ويمكن أن يؤثر على لياقتك و يحد من نشاطك البدني، ويحد من أدائك الرياضي. الآن وبعد أن تركت جسمك يرتاح من سموم التدخين، قد تشعر بأنك مختلف وقد تستمتع بعمل أشياء مختلفة:

  • أخرج لتناول الطعام - ستتمكن من تذوق طعامك بشكل أفضل.

  • جرب هواية جديدة - ستلاحظ أن لديك طاقة أكثر من طاقتك قبل أن تقلع عن التدخين.

  • إلعب رياضة جديدة - ستلاحظ أنه يمكنك التنفس بشكل أسهل من قبل توقفك عن التدخين.

  • استمتع بالنجوم الليلية في الليل — بمفردك أو مع الأصدقاء والعائلة، قد تتحسن الرؤية الليلية الخاصة بك منذ أن تركت التدخين.



احتفل بالمدخرات التي وفرتها بترك التدخين

دلل نفسك بالأموال التي وفرتها بترك التدخين:

  • اشتري بعض الملابس الجديدة.

  • التسوق أو الاشتراك في خدمة ترفيهية ، مثل باقة انترنت، او اتصال، أو مشاهدة أو سماع مادة، شراء تطبيق، تسوق الالكتروني، شراء مكونات طبخة تحبها.

  • قم بجولة أو رحلة قصيرة ترفيهية تروح بها عن نفسك.

  • إذهب إلى فيلم مع الأشخاص الذين دعموا رحلتك في الإقلاع عن التدخين، أو قم بدعوتهم إلى مطعمك المفضل.



من المهم أن تتعامل مع كل يوم في رحلة الإقلاع على حدى، وتعيش كل يوم بيومه، و تكافئ نفسك على الأيام التي تقضيها بدون تدخين.


#الحرية_من_التدخين "تحرر من التدخين واستمتع بالحياة"

٢٩ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page